ليبي سعيد بالعودة إلى المنتخب الإيطالي

اذهب الى الأسفل

ليبي سعيد بالعودة إلى المنتخب الإيطالي Empty ليبي سعيد بالعودة إلى المنتخب الإيطالي

مُساهمة من طرف الظاهرة-9 في الأربعاء يوليو 02, 2008 12:48 pm

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/39145E8B-A0A4-43AA-B852-23835932512C/106121/Lippi2_B.jpg






أعرب المدرب العائد لمنتخب إيطاليا في كرة القدم مارتشيلو ليبي الذي قاد بلاده إلى إحراز كاس العالم في مونديال 2006 في ألمانيا، يوم الثلاثاء عن سعادته أن "يبدأ من حيث توقف".

وقال ليبي في مقابلة يوم الثلاثاء: "إني سعيد جداً أن أبدأ من حيث توقفت، لو أن الأمور سارت بشكل جيد في كأس أوروبا 2008، لبقيت على شاطىء فياريجو (المدينة التي يقيم فيها)، في كل الأحوال، كان علي أن أترك المنتخب قبل المونديال وأنتم تعرفون لماذا" (بعد سجن ابنه دافيدي).
وكان ليبي ترك المنتخب مباشرة بعد إحراز كأس العالم فأسندت المهمة إلى روبرتو دونادوني الذي لم يكن موفقا في كأس أوروبا التي انتهت الأحد الماضي بتتويج اسبانيا، حيث خرج من الدور ربع النهائي.
وعن فوز إسبانيا بكأس أوروبا، اعتبر ليبي أن "إسبانيا فازت بعد مسيرة طويلة من النضج تخللتها بعض العثرات، خصوصاً الخروج من ربع نهائي مونديال 2006، المنتخب الإسباني يمتاز بفنيات عالية وبسرعة فائقة".
وأضاف: "كذلك ابتعدت إيطاليا عن أسلوب الستينيات الذي يعتمد على الدفاع القوي والانطلاق في هجمات مرتدة، وأصبح أداؤها واضحاً وحديثاً بعيداً عن التعقيد كما أظهرنا ذلك في المونديال، سنحاول أن نطبق أسلوباً هجومياً وبناء".
وعن احتمال عودة اثنين من أبرز لاعبي المنتخب الفائز بكأس العالم عن قرار الاعتزال هما فرانشيسكو توتي وأليساندرو نستا، قال ليبي: "يجب أن نحترم قرارهما، لقد أعطيا الكثير للمنتخب ولن آخذ في الحسبان احتمال عودتهما".
وعن دعوة المهاجم أنطونيو كاسانو الذي استبعده ليبي خلال المونديال وبرز في كأس أوروبا، قال: "كل اللاعبين من عمر 18 حتى 40 عاماً هم ضمن خططي، هدفي من العودة إلى المنتخب تحقيق الانتصارات وهذا يتطلب مجموعة موحدة".
الظاهرة-9
الظاهرة-9
وسام المشرف المميز

عدد الرسائل : 305
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى