نادال يواجه موراي في قبل نهائي بطولة تورنتو لتنس الأساتذة

اذهب الى الأسفل

نادال يواجه موراي في قبل نهائي بطولة تورنتو لتنس الأساتذة

مُساهمة من طرف عاشق روبينهو في السبت يوليو 26, 2008 11:58 am

يستعد الأسباني رافاييل نادال لمواجهة البريطاني الشاب آندي موراي في الدور قبل النهائي لبطولة تورنتو لتنس الأساتذة ومعه أربعة انتصارات في أربع مباريات أمام اللاعب البريطاني ، وذلك بعد الفوز المثير الذي حققه نادال أمس الجمعة على منافسه الفرنسي ريشار جاسكيه 6/7 (12/14) و6/2 و6/1 في دور الثمانية من البطولة.

ونجح نادال الحائز على لقبي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا العام في استعادة توازنه في مباراة أمس بعد خسارته المجموعة الأولى التي استغرقت 75 دقيقة في شوطها الفاصل أمام منافسه الفرنسي المصنف العاشر في البطولة الكندية.

ولكن بمجرد أن ثبت نادال المصنف الثاني في تورنتو أقدامه بالملعب لم ينظر اللاعب الأسباني إلى الوراء حتى نهاية المباراة ليخرج فائزا بعد ساعتين وربع الساعة من اللعب.

وقال نادال بعد الفوز "كانت المجموعة الأولى في غاية الصعوبة .. سنحت لي بعض الفرص. وكنت متقدما بكسر إرساله مرتين ، ولكن ريشار لعب جيدا ليهزمني في هذه المجموعة .. أما في المجموعة الثانية فكان علي أن أظل إيجابيا وشديد التركيز".

من ناحية أخرى ، قلب موراي الطاولة على حامل لقب بطولة تورنتو الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي سبق له الفوز على اللاعب الاسكتلندي أربع مرات قبل لقائهما أمس.

وتمكن موراي الذي لعب بتركيز عالي من التغلب 6/3 و7/6 (7/3) على ديوكوفيتش الذي فاز على نادال واللاعب الأول في العالم روجيه فيدرر في طريقه لإحراز لقب بطولة تورنتو قبل عام واحد.

وقال موراي "إنه فوز كبير لي من الناحية النفسية ، ففي المرات الثلاثة الأخيرة التي لعبت فيها أمام ديوكوفيتش خسرت منه بنتائج كبيرة .. مثل هذه الانتصارات تمنحك الثقة خاصة عندما تكون قد خسرت أمام منافسك ثلاث أو أربع مرات من قبل".

وأضاف موراي الذي أنقذ نقطة حسم المجموعة الثانية في الشوط العاشر من المجموعة "إنه (ديوكوفيتش) واحدا من أفضل اللاعبين في العالم ، لذلك لا يمكنك أن تقع في العديد من الأخطاء أمامه ثم تتوقع أن تفوز في النهاية .. لو نجح ديوكوفيتش في الفوز بهذه النقطة الحاسمة ، لتغير سير المباراة تماما".

في الوقت نفسه ، أصبح الألماني نيكولاس كيفر على مسافة فوزين فقط من إنهاء فترة ابتعاده عن الألقاب التي بدأت منذ ثمانية أعوام بعد تغلبه أمس على الأمريكي جيمس بليك المصنف السابع بالبطولة 6/1 و6/2 .

ولم يفز كيفر /31 عاما/ بأي ألقاب خلال 139 بطولة شارك بها منذ تشرين الأول/أكتوبر 2000 عندما فاز بلقب بطولة هونج كونج بتغلبه على الأسترالي مارك فيليبوسيس في النهائي.

ويلتقي كيفر في الدور قبل النهائي من تورنتو مع الفرنسي جيليه سيمون الذي واصل انطلاقته بالبطولة الكندية بعد إطاحته بالمصنف الاول على العالم فيدرر في الدور الثاني من منافساتها ، حيث تغلب سيمون أمس على الكرواتي مارين سيليتش 3/6 و6/2 و6/3 ليتأهل إلى أول دور قبل نهائي له على الإطلاق في إحدى بطولات الأساتذة.

وأثبت كيفر وجوده على الساحة خلال 2008 بعد عام واحد من عودته إلى الملاعب في أعقاب إجراء عمليتين جراحيتين في رسغه ، حيث حقق فوزا ساحقا على بليك لينهي أي فرصة للاعب الأمريكي في الحلول مكان مواطنه آندي روديك كاللاعب الأول بالنسبة لجماهير البطولة.

وحقق كيفر الفوز خلال ساعة واحدة أمام بليك الذي فشل حتى الآن في تحسين أدائه بالموسم عن طريق شحذ طاقته كالمعتاد على الملاعب الصلبة.

ولقي بليك هزيمته الأولى أمام كيفر في أربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن ، حيث خسر اللاعب الأمريكي إرساله خمس مرات بالامس.

وقال كيفر الذي حقق 19 فوزا مقابل 12 هزيمة بهذا الموسم والحائز على ستة ألقاب بمشواره الرياضي "كل يوم أنزل فيه الملعب وأقدم عرضا جيدا ، يكون رائعا .. لقد سارت جميع الأمور في صالحي اليوم .. كان يوما قصيرا في العمل. وهو أمر رائع وحسب ، فقد كان فوزا جيدا بالنسبة لي".

وحقق سيمون أمس فوزه الثامن على التوالي على الملاعب الصلبة ، ومن المنتظر أن يحقق تقدما كبيرا في ترتيبه بالتصنيف العالمي للاعبين ليدخل ضمن المصنفين ال15 الأوائل على العالم بدلا من مركزه ال22 الحالي ، وذلك وفقا لحسابات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

_________________
الاسباني حارق...................اعطيناهم الفارق
avatar
عاشق روبينهو
مدير عام

عدد الرسائل : 300
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى